أخبار متعلقة

الأوقاف الأردنية

هل نجح الاحتلال بتهميش دور "الأوقاف الأردنية" في "الأقصى"؟

أثار إصدار محكمة إسرائيلية قرارا يسمح لليهود بأداء "صلوات صامتة" في المسجد الأقصى، تساؤلات حول مدى نجاح الاحتلال في تهميش دور وزارة الأوقاف الأردنية، وماذا يمكن للأردن أن يصنع إزاء هذا القرار، وهو الذي يتمسك بالوصاية الهاشمية على المقدسات في مدينة القدس المحتلة.

08-Oct-21 06:35 AM

الأردن يتهم إسرائيل باستهداف ممنهج للمسجد الأقصى ورموزه

علق الأردن على قرار إبعاد رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس ونائبه، متهما إسرائيل باستهداف ممنهج للمسجد الأقصى المبارك، فيما دعت منظمة التحرير الفلسطينية للتدخل العاجل لوقف هذه الإجراءات.

03-Mar-19 06:51 PM

الأوقاف الأردنية تحذر من خطورة إيقاف أعمال الترميم بالأقصى

حذر مدير شؤون المسجد الأقصى في وزارة الأوقاف الأردنية عبد الله العبادي، من خطورة ما وصفه "الانتهاك غير المسبوق" بقيام شرطة الاحتلال ظهر الثلاثاء اقتحام مكتب إعمار المسجد ومنع أعمال الترميم.

16-Jan-18 08:05 PM

تحذيرات من سيطرة إسرائيلية على إدارة المسجد الأقصى

حذر مختصان فلسطينيان من تدخل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بـ"قوة السلاح" في إدارة شؤون المسجد الأقصى، الذي أصبح من أهم مظاهر سعيها لسحب صلاحيات دائرة الأوقاف الأردنية، وترسيخ سيادتها على كل ما يتعلق بمدينة القدس.

01-May-17 01:37 PM

أوقاف الأردن وفلسطين: سنرفع الأذان رغم قرار الاحتلال

حذر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، الشيخ يوسف ادعيس، من خطورة مصادقة الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، على قانون "منع الأذان" عبر مكبرات الصوت، بينما أكدت وزارة الأوقاف الأردنية أن الأقصى ومساجد القدس "لن ترضخ لقوانين الاحتلال"..

14-Nov-16 01:57 PM